قمة منتديات عرب الهنادى

ملخص أخبار الصحف اليوم 4/6/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملخص أخبار الصحف اليوم 4/6/2008

مُساهمة من طرف marawanhagar في الأربعاء 04 يونيو 2008, 11:15 am


ملخص أخبار الصحف اليوم 4/6/2008

الأهرام
◄الرئيس مبارك يطالب أمام مؤتمر روما باستخدام المحاصيل طعاما للبشر وليس وقودا للمحركات. وقمتان للرئيس مع نابوليتانو وساركوزى تؤكدان تميز العلاقات مع إيطاليا وفرنسا.
◄سوزان مبارك تتسلم جائزة "ماريزابليزوريو" الدولية اليوم باعتبارها إحدى الشخصيات الدولية المهمة.
◄الرئيس مبارك يصف فى المؤتمر الصحفى مع الرئيس الإيطالى، إيطاليا بأنها الشريك التجارى الأول لمصر بين دول الاتحاد الأوروبى. ويقول فى كلمته خلال مأدبة العشاء التى أقامها نابوليتانو إن الرصيد الحضارى لمصر وإيطاليا يؤهلهما لدفع التعاون للأمام.

الأخبار
◄مصر تدعو إلى حوار دولى عاجل لوضع استراتيجية لمواجهة أزمة الغذاء. والرئيس مبارك يطالب بمعايير للاستخدام المسئول للحاصلات الزراعية كطعام للبشر وليس وقودا للمحركات.
◄د. مفيد شهاب وزير شئون المجالس البرلمانية يصف أحداث ملوى الأخيرة بأنها نزاع على أراضى الدولة وليست طائفية. ومحافظ المنيا د. أحمد ضياء الدين يشكل لجنة لحل الخلاف تعلن قرارها اليوم.
◄عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة والمهندس محمد عبد الحليم رئيس النقابة العامة لعمال الزراعة والرى وسمير علام يفوزون بـ3 مقاعد فى منظمة العمل الدولية بجنيف.

الجمهورية
◄فى غذاء دعا إليه ساركوزى: الرئيس مبارك يبحث ترتيبات قمة الاتحاد من أجل المتوسط.
◄فاروق حسنى وزير الثقافة يعتبر، فى روما، أن المرشح المصرى لليونسكو يتعرض لحملة صهيونية ظالمة.
◄رئيس التحرير يقول - من روما - فى مقاله "مبارك شخص الداء والدواء"، أن حكمة الرئيس مبارك جعلته يعرض مشكلات العالم من الغذاء ويعتبر الحوار الفعال بين الدول المتقدمة والنامية هو الحل.

الوفد
◄الجريدة تنشر الاستجواب الممنوع لمحمود أباظة رئيس حزب الوفد والذى يتهم فيه الحكومة بمخالفة مبدأ الشفافية واتخاذ قرارات متضاربة وتعلن أن الإهمال الحكومى فى إدارة بنك القاهرة والقرارات المتضاربة تهدر حقوق الشعب المصرى.
◄مجلس الشعب يوافق على قانون الضريبة العقارية ويعلن أن التهرب من الضريبة جريمة مخلة بالشرف عقوبتها 10 آلاف جنيه.
◄محافظ القاهرة د. عبد العظيم وزير يتهم سرفيس القليوبية بالتسبب فى فوضى المرور بالعاصمة.
◄جدل واسع فى مجلس الشعب حول مسئولية الطفل عند ارتكابه جريمة.
◄اجتماع سرى بين الصناع والموزعين.. الوكلاء يطالبون بزيادة حصص الحديد الأكثر استخداماً وسط كساد فى أسواق الأسمنت.. والتجار يبيعون بأقل من سعر المصنع.
◄الجريدة تنشر تحقيقاً بعنوان "ضحايا العلاوة والغلاء" تناقش فيه تداعيات ارتفاع الأسعار على المواطنين، وتقول إن هناك من هم ليسوا موظفين.. ولم يحصلوا على زيادات.. ولكنهم اكتووا بنار الأسعار.

المصرى اليوم
◄الجريدة تنشر وقائع موت 4 أطفال فى مستشفى المطرية بسب انقطاع الكهرباء. وشريط فيديو يروى تفاصيل المأساة لحظة بلحظة.. ومحاولات الإنقاذ تمت فى الظلام الدامس.
◄منظمة العمل الدولية تنشر تقريرها توضح فيه أن مصر رقم 7 فى قائمة الدول التى تنتهك حقوق العمال.. ومصادر تتوقع فرض عقوبات دولية ضدها، والمنظمة تطالب بتوضيح صريح حول الانتهاكات.. والحكومة تسعى لتحسين الصورة.
◄قيادات إخوانية تطالب بالتحقيق فى نتائج انتخابات مكتب الإرشاد والمرشد العام مهدى عاكف ينفى.
◄مصابو دير "أبوفانا" ينقلون للقاهرة.. ومحافظ المنيا ينفى مساومة الكنيسة.
◄إعادة طرح أرض دريم للبيع أغسطس المقبل.. وخلاف حول سلامة صفقة الشركة المصرية السعودية.
◄الكاتب الصحفى خالد صلاح يعتبر فى مقاله "الأمن العام" أنه إذا لم تكن الاعتداءات الأخيرة التى وقعت فى الزيتون وفى الإسكندرية تمت بسب طائفى، فإن ذلك يعد مؤشرا خطيرا وانكساراً لثوابت الأمن العام.

الدستور الأسبوعى
◄د. محمد البلتاجى سكرتير كتلة الإخوان البرلمانية بمجلس الشعب يكتب عن أن الأغلبية الميكانيكية تعصف بمستقبل الوطن.. وتمديد الطوارئ تلاعب بالدستور.
◄سامح عاشور نقيب المحامين يشير إلى أن قانون المحاماة ليس أفضل قانون على الإطلاق لكنه الأفضل فى هذه الفترة.. والضجة المثارة سببها أن الانتخابات على الأبواب.
◄الجريدة تفرد مساحة تتساءل فيها: لماذا يستغيث الأقباط بأمريكا بعد كل حادث طائفى أو غير طائفى؟ وتنشر أيضاً جرائم السطو المسلح على محلات الذهب وتعتبرها نسخا مكررة منذ 35 سنة.
◄فى ملف النكسة، الجريدة تنشر ملفاً تبين من خلاله أوجه المقارنة بين مصر وإسرائيل فى 1967 و2008.
◄الجريدة تناقش أبعاد تداعيات العلاقات المصرية السورية.. أزمة الرئيس الأب والرئيس الابن.
◄الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى يقول فى حواره مع الجريدة: "فى زمن عبد الناصر كنا نراه فى سيارة مكشوفة وكان يمشى بين الناس برجولة وجسارة.. أما الآن فلا نرى رمزنا وحاكمنا إلا من خلال شاشة التليفزيون.

البديل
◄مشادة كلامية بين المستشار مقبل شاكر رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى وبين المستشار أحمد مكى نائب رئيس المحكمة بسب مشروع الهيئات القضائية. شاكر يقول: المشروع عُرض علينا.. ومكى يرد.
◄د. فتحى سرور رئيس مجلس الشعب يلجأ إلى التصويت بـ"الاسم" على قانون الطفل والنائب أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى يستدعى نواب الحزب المتغيبين للتصويت على القانون.
◄توقعات باحتشاد أقباط فى عظة البابا اليوم لمعرفة رد فعله على أحداث أبوفانا. ومصادر كنسية توضح أن "البابا مش هيعدى الموضوع على خير".. و د. مفيد شهاب وزير شئون المجالس البرلمانية يشير إلى أن مطرانية ملوى لم تلتزم بحدود الدير. ومحافظ المنيا يقول إن المشكلة فى القلايات الست الجديدة.
◄بيان للتجمع العمالى للإصلاح النقابى فى مؤتمر منظمة العمل الدولية يتهم حسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر بتقاضى رشاوى.
◄الجريدة تعتبر فى تحقيقها بعنوان "بيزنس تسقيع الأراضى فى مصر" أن الأراضى تحفظ لحين ارتفاع أسعارها وأراضى مصر فى البدء كان "تسقيع". وتضيف أن 800 مليار جنيه خسائر الحكومة من توزيع الأراضى على رجال الأعمال.

_________________


avatar
marawanhagar
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 93
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص أخبار الصحف اليوم 4/6/2008

مُساهمة من طرف eidedd في الخميس 05 يونيو 2008, 1:14 am

جزاكم الله خيرا
avatar
eidedd
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 166
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhanade.forum-2007.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملخص أخبار الصحف اليوم 4/6/2008

مُساهمة من طرف marawanhagar في الخميس 05 يونيو 2008, 8:02 am


تشرفت بمرورك .. شكرا لك

_________________


avatar
marawanhagar
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 93
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى